وفد عراقي يطلع على الواقع الاستثماري بالمدن الصناعية

اطلع وفد عراقي، على تجربة شركة المدن الصناعية الأردنية في مجال إنشاء وتطوير وإدارة وتسويق المدن الصناعية الأردنية.
وبحسب بيان للمدن الصناعية، استمع الوفد الذي يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص ووزارة الصناعة والتجارة والمعادن العراقية وغرفة صناعة البصرة واتحاد الصناعيين العراقي، بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) إلى إيجاز حول التجربة الأردنية في المدن الصناعية.
وقال نائب مدير عام المدن الصناعية الأردنية عدي عبيدات، إن الشركة تفخر بالشراكة الدائمة مع الجانب العراقي في مختلف المجالات وفي مقدمتها الجانب الصناعي، مؤكدا سعي المدن الصناعية بوضع كامل خبراتها وإمكاناتها أمام الأشقاء في العراق لتطوير منظومة القطاع الصناعي والمدن الصناعية والنهوض بها.
وبين أن التعاون مع الجانب العراقي في مجال المدن الصناعية قائم منذ أعوام من خلال الزيارات المشتركة وتبادل وجهات النظر والزيارات الميدانية لمواقع المدن الصناعية الأردنية للاطلاع على واقع التجربة الأردنية، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات تخدم التعاون العربي المشترك خاصة ما بدأت به أخيرا الأردن والعراق ومصر في مجال الشراكة الصناعية التي تعد امتدادا لدعائم التعاون التي أرستها قيادات هذه البلدان.
من جهته، قال منسق منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في العراق، الدكتور عبدالهادي مرح، إن هذه الزيارة تأتي في سياق اطلاع ممثلي القطاعين العام والخاص العراقي على تجربة الأردن في مجال المدن الصناعية ليصار إلى الاستفادة منها ضمن خطط الجانب العراقي للنهوض بالمدن الصناعية العراقية وتطوير منظومة الاستثمار فيها، مؤكدا أن زيارة الوفد تشمل زيارات ميدانية لمواقع المدن الصناعية والقطاعين العام والخاص الأردني المتعلقة بالجانب الاقتصادي.
ويشمل برنامج زيارة الوفد العراقي للمدن الصناعية الأردنية، لقاءات مع إدارات المدن الصناعية، حيث زار اليوم مدينة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الصناعية في سحاب، واطلع على واقع الاستثمار فيها، كما زار عددا من الشركات الصناعية العاملة في المدينة. (بترا)

16-آذار-2023 02:38 ص

نبذة عن الكاتب